نصائح مفيدة في مجال التصميم - BM Graphic

News

نصائح مفيدة في مجال التصميم

 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، هذه مجموعة نصائح أود أن اشارككم بها في مجال التصميم لكونها بسيطة وضروية في نفس الوقت. 
 
  • البداية وبناء الفكرة:
يعتقد الكثير منا أن بداية أي تصميم تكون من مشاهدة مواقع التغذية البصرية وفي الحقيقة هذا الأمر الذي أوقعنا فيما يسمى بـ (generic design) أي أصبحت تقريبا كل التصاميم متشابهة. الذي أنصح به من منطلق تجربتي هو أن يبدأ المصمم من منطلق أفكاره الذاتية ونظرته لموضوع التصميم. وأن يخاطب عملاء العميل (المتلقي) وليس العميل في حد ذاته وإن كان هم صاحب التصميم ولكن تقنيا ما هو إلا وسيط.
 
  • إختيار الخطوط المناسبة :
يعتبرالخط في التصميم مهم جدا حيث يسهل عملية القراءة لدى المشاهد ويحسن شكل التصميم، ولذلك يجب اختيار الخطوط المناسبة وعدم الإعتماد على خط واحد ويستحسن تنويع الخطوط على حسب التصميم.  
  • تناسق الألوان :
من أجل جذب إنتباه المشاهد لرؤية تصميمك حاول إستعمال ألوان متناسبة ومريحة للعين، ويفضل الإستعانة بألوان  أداة Adobe Color CC على الإنترنت لاختيار لوحة ألوان لتصميمك .
  • رسم مسودة لتصميمك على الورق :
حاول دائما رسم أفكارك على الورق قبل تنفيذها على الكمبيوتر لتجنب التشثيت وضياع فكرة التصميم، وهذه الطريقة تساعد كثيرا في تصاميم الشعارات Logos. 
  • إبدأ بالأشكال الهندسية :
لا تنسى الإستعانة بالأشكال الهندسية عند البدء بعملية التصميم سواء على الورق أو الحاسوب فهي بوابتك إلى التعمق والإنفتاح إلى عدة احتمالات تصب في فكرة التصميم.
  • التمكن من برامج التصميم :
التمكن وضبط برامج التصميم هو أشد ما يحتاجه المصمم فعلى نسبة تمكينك من البرنامج تكون نسبة إمكانية تحقيق الفكرة في الواقع.

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire